ملتقى العناكب

انت زائر الرجاء التسجيل

منتدى العنكبوت الى الجميع العناكب


    راحت علينه /3 اصابات جديدة لبحرينيين بانفلونزا الخنازير

    شاطر
    avatar
    يا الله
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 130
    احترام قوانين المنتدى :

    راحت علينه /3 اصابات جديدة لبحرينيين بانفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف يا الله في الخميس يونيو 18, 2009 7:57 am

    راحت علينه

    العدد الكلي يصل إلى 15 حالة في البحرين
    3 إصابات جديدة لبحرينيين بانفلونزا الخنازير





    3 إصابات جديدة لبحرينيين بانفلونزا الخنازير

    أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة عادل علي عبدالله أمس عن 3 إصابات جديدة بفيروس انفلونزا الخنازير، مشيراً إلى أن التحاليل المختبرية التي أجرتها إدارة الصحة العامة مساء أمس (الثلثاء) كشفت إيجابية 3 حالات جديدة ليصبح العدد الكلي 15 حالة إصابة منذ اكتشاف المرض في البحرين، مع الحالة التي تم اكتشافها في الشهر الماضي.

    وأضاف أن المصابين الثلاثة سُحبت منهم عيّنات من ضمن 10 حالات مشتبه فيها بعد أن ظهرت على أصحابها أعراض الانفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة والكحة، وألم في البلعوم أو احتقان، وجاءت نتائج الفحوصات إيجابية لهم فقط، وعلى الفور تم نقلهم لجناح العزل.

    يُذكر أن الحالات المكتشفة أمس تعود لطالبة (17 عاماً) من ضمن الطلبة البحرينيين الذين عادوا يوم أمس الأول من الولايات المتحدة الأميركية بعد الدورة التدريبية، وحالتين تعودان لأم وابنتها البالغة من العمر (8 أعوام) كانتا على متن الرحلة التي عاد عليها الطلبة من أميركا، وقد راجعتا أمس أحد المراكز الصحية بعد إصابتهما بأعراض الانفلونزا وسُحبت لهم العيّنات على الفور. وأعلن في كل من الأردن وقطر واليمن اكتشاف أول حالات إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير لخمسة مرضى صغار وصلوا في الآونة الأخيرة قادمين من الولايات المتحدة والنمسا. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن قطر اكتشفت أول حالتي إصابة بالفيروس في طفل عمره عامان من نيوزيلندا كان قد وصل قادماً من النمسا السبت الماضي وطفل أميركي عمره عامان ونصف قادماً من نيويورك عبر بنغلاديش.

    نقل المصابين لمركز خليل إبراهيم كانو

    صرح وزير الصحة فيصل الحمر بأن الوزارة ستقوم اليوم (الأربعاء) بعمل اللازم لنقل جميع المصابين بمرض انفلونزا الخنازير إلى مركز خليل إبراهيم كانو مقابل مجمع السلمانية الطبي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء. وكان رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة قد وجه بنقل جناح العزل الحالي بمجمع السلمانية الطبي إلى جناح آخر خارج المستشفى يكون أكثر مواءمة وملاءمة للمراقبة الطبية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 23, 2018 3:01 pm